Tuesday, July 15, 2008

رقابة غير مباشرة

تعرضت بعض المدونات الجديدة لحملة منع بسبب شكاوى عليها أنها "مدونة غير مرغوب بها" ، ومنها مدونة عتاوية الفريج ومدونة زرادشت. وأنا لدي شعور أن القائمة كانت أطول ولكن الشكوى لم تنفع مع المدونات القديمة ذات المناعة :) وحتى يستعيد الزميل زرادشت مدونته استضفته هنا ليتواصل ايمانا بحرية الرأي والتعبير




لم أعتقد ولم يأتي في بالي يوم من الأيام أن أفتح مدونتي لأجدها مقفله من قبل الموقع نفسه؟؟
وعند الأستفسار وجدت للأسف أنه الموقع يشك بأنه المدونه قد تكون عباره عن مدونه وهميه بمعنى أخر سبام!؟؟؟

وأقولها بكل صراحه في بدايه الأمر أختلطت علي الأمور فالمدونه مازالت جديده ولم يتعدى عليها الشهر؟؟

لكن -آه من لكن - عند المراسله علمت أن هناك من لم يعجبه توجه المدونه لسبب هو يعلمه وأنا أعلمه

هذا السبب أن من أشتكى علي لا يؤمن بحريه الحوار ولا يريد لأحد أن ينتقد الثوابت التي يتمسك بها لأنه يعتبرها من أساس الدين
هذا الشخص هاله بروز المدونات التي تنتقد سلوك أكثر من مليار مسلم فقال في قراره نفسه نبتدئ بالجديد ثم نذهب للقديم
هذا الشخص حاول أن يسب فكانت عيني لا تقرأ ما يكتب من سب وكنت أرد عليه بالحجه لكن حجتي أعيت نفسيته وتعب هذا الشخص بكيفيه النيل من مدونتي

هذا الشخص لم يتورع للحظه واحده أن يستعمل الكذب عندما راسل الموقع الرئيسي بأن المدنه عباره عن مدونه ألكترونيه

نعم هذا الشخص كذاب أشر

كم تمنيت و سأفرح لو تم النقاش من خلال المدونه على ما أطرحه من أفكار وليعارض من يعارض لأني أنسان أؤمن بأن هناك حريه للرأي .. لكن هذا الشخص لايريد ولا يؤمن بحريه الرأي

هذا الشخص الكاذب الأشر أعتقد وفرح عندما تم أقفال المدونه ولا أستبعد أنه رقص طربآ لأنتصار محدود ، وكان يعتقد بهذه الفعله بأنه سيكسرني ويجعلني أفقد الأعصاب.. لكن أقول لهذا الشخص : بالأمس أقفلت مدونتي وها أنا اليوم أنشر مره أخرى

أذا كنت تعتقد بأقفالك للمدونه قد حققت أنتصار فأنا على أستعداد لفتح مدونه ثانيه وثالثه ورابعه وهلم جرآ

أتدري لماذا اتحداك ؟؟
لأني متوافق مع نفسي وأحترم ما أؤمن فيه ولا أستعمل الكذب لتحقيق غاياتي على عكسك أنت
بالنهايه أرجو مع أنه الرجاء مع أمثالكم بعيد المنال ... ان تكون أستوعب ما قلته لأن لن يثنيني عن الكتابه ألا أمر واحد وهو وعد قطعته على نفسي عندما فتحت المدونه وقلت: لن أقف عن الكتابه ألا في حاله واحده عندما أنتقل لدنيا غير دنياكم


وبالنهايه أشكر مدونه أم العيال لفتحها المجال لي للتعبير عن رأيي المتواضع وأشكر قرائي وأن كانوا قله بالأستفسار بقراره أنفسهم عن سبب أقفال المدونه

لكن أقول أني راجع يدآ بيد معكم لفضح أساليب التيار الظلامي

أخوكم: زرادشت
15-7-2008

22 comments:

J Daily said...

انا كنت غايب شهر وراجع. وانصدمت
مسوين رقابه خاصه لهم؟

كلنا معك (:

blacklight said...
This comment has been removed by the author.
blacklight said...
This comment has been removed by the author.
blacklight said...

hanks Umel3yal your nobility has left me speechless.

honestly speaking whats wrong with people just let whoever believe/disbelieve in whatsoever even if they decided to worship the blue elephant !

Internet is a free speech zone with no boundaries. if people are truly serious of having a healthy blogging society they should consider this fact or switch to Arabic forums which follow the Islamic/Arabic censorship regulations.

we already have millions of problems out there more important than faith or doubt.

P.S
i guess i made a spam here Ive deleted 2 replies :P

AyyA said...

لم افهم!!!٠
هل المقصود ان بلوغسبوت قام بالحجب؟ غريبه!!٠
و شكرا ام العيال للنشر٠

N said...

:)

UmmEl3yal said...

I will leave the replies to Zaradisht as this is his post :)

But to clarify to AyyA, these blogs have been reported to Blogsopt as SPAM. So blogspot has blocked them to investigate.

My theory is that the complaint was against a lot more, but these two blogs were victims because they were the "youngest" !

MaCHBoS said...

للأسف لقد وظفوا جنود متخلفين بالشبكه الالكترونيه و لا و لن ينجحوا و الى الامام زاردشت و شكرا حجيه ام العيال =)

AyyA said...

شكرا حبيبتي ام العيال للتوضيح

زارادشت
في مثل مصري يقول: العيار اللي ما يصيب، يدوش، لذا "وجب الشكر علينا" لان طيور الظلام ساعدت علي نشر بلوغك اكثر ٠ فبلوغك سيرجع و ساكون احد مرتاديه مع غيري مع اني لم اكن اعرف عنه قبل الان٠

الا يتعلم هؤلاء ابدا؟

White Wings said...

سلامات زرادشت
والا أقول مبروك؟
اليوم المنع دلالة قوة، وأفضل دعاية للكاتب
سواءاً اتفقنا أو اختلفنا مع ما تكتب، سواء أعجبنا الاسلوب أو لم يعجبنا
ندافع معك عن حقك لآخر نفس
سنتابعك، من حيث تطل
مشكورة ام العيال
طول عمرج نصيرة المقهورين
:))

haifa said...

مشالللللللللللله يعني امعه اسمه مشاري الحمد يكتب مقالة عن المدونين الملحدين ثاني يوم تتسكر مدوناتهم .. شهالسرعة بالانجااااااز مشالللله .. ماجنه الديرة غرقانه بالفساد والبيرقرواطية والتخلف والقرارات وان اقرت تقر ببطئ شديد.. بتسكرون مدونة بنبطل عشر ..

بعدين للاعزاء اصحاب مدونة عتاوية الفريج وزرادشت لا يهزكم ريح انا اشوف مدونات ومواقع اسلامية متطرفة جدا واولها الساحات وتصدر ارهابيين وقتله وولا شفت اي تحرك ولا طالبت بيوم انها تتسكر رغم انها تسبب بخطر حقيقي ملموس ومدمر .. بس صراحتكم واستمراركم مهم وانتوا ربحانيين موخسرانين خلوني اقولكم شي .. من بداية ما بلشنا نكتب جروب بهالمدونة وسميناها العلمانيون .. ماتتخيلون حجم الهجوم والعداء الي تعرضناله خاصة باننا نطمح لتوضيح الصورة الحقيقة للعلمانية بكل شجاعة ولم نتوارى او نخجل او نشكك بها كغيرنا .. ورغم علمنا باننا سنخسر الكثير استمرينا لان اهدافنا واضحة ومايهمنا هو الانسان .. هناك من يخجل من ان يضاف لينك العلمانيون لمدونته رغم انه متابع لها حتى لا يوصم بالكفر!! وهناك من يتجاهل العلمانيون باي تجمع او ذكر للمدونات الكويتية ويبرز السخيف والضعيف منها لغاية في نفسه .. والسبب خوفه من كلمة علمانية .. لكن نحن لا نسعى للشهره والا كنا ركبنا الموجة ولكن لنا خط وفكر واهداف واهتمامات اهم بكثير

تقبلوا تحياتي ودعمي


شكرا ام العيال

zaradisht said...

يعقووبوو, blaklight, ayya, وقار, machbos,whitewing,haifa.

ما أقدر أقول الا شكرا لكم وأشكر أم العيال على تبنيها البوست الي وضحت فيه لماذا مدونه نواقيس أقفلت
للأمانه ما كنت ولا أنا من الناس الي يحبون الشهره من اجل الشهره
مدونتي كانت عباره عن مذكرات يوميه اسبوعيه سموها مثل ما تحبون بس بالنهايه كانت تعبر عن افكاري المتواضعه ويمكن فيه بالنت من هم احسن واجدر مني بطرح قضيه معينه
أما من اتصل وفتن واستعمل الكذب فهذي اخلاقه لأنه دينه الحنيف يوصي بالكذب للمحافظه على الدين
بس ما أقول بالاخير ألا: هنيئآ لكم بدين عمره 1400 سنه يخاف من مدونات قليله دين من ورق لا يستحق العيش لتوجيه الأنسانيه
ودمتم سالمين

Temetwir said...

"بس ما أقول بالاخير ألا: هنيئآ لكم بدين عمره 1400 سنه يخاف من مدونات قليله دين من ورق لا يستحق العيش لتوجيه الأنسانيه"

that to me is you basically doing to me personally what that guy/girl/group of people did to you in writing off your belief and in doing so completely misses the point

thus, you're all one and the same if you ask me..
i suggest you seriously consider taking a more mature stance when discussing material of this nature

don't worry, mother, i'm not going to start a pointless discussion on your space ;p

UmmEl3yal said...

Hi Timi & Zaradisht :)

I promised Zradisht a free space, but I feel like a mother needing to intervene between her two sons ;)

Zaradisht crossed the line by generalizing .. I agree :) But we can give him some leeway due to his frustation !

Temi love, please accept my apology :) But I urge you to keep the communication channels open with your brother ;) It's not as pointless as you think!

I ask you both to read this lovely article:


http://www.alhayat.com/opinion/07-2008/Article-20080708-03c2f3fb-c0a8-10ed-0007-ae6d128b0ffa/story.html

Love you both,

Mom :)

لؤلؤة said...

وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

yoohoo~~ said...
This comment has been removed by the author.
yoohoo~~ said...

احب اشكر ام العيال لانها صج حبيبتنا كلنا.

عزيزي زاردشت

لقد اصابنا ما اصابك و ادعو الله ان ترجع مدونتك مجددا كي نأكد لحثالة و غباء المتخلفين اللي شكلهم ما يفهمون شي بالانجليزي غير كلمة

SPAM

قول يا رب ايسبّهم اكثر والله يا عزيزي اني العن اليوم اللي انولدوا فيه هذول مو كفوا يشمون هوا المفروض غاز اعصاب عشان اتعدل اعصابهم المضروبة خلقة و سامحوني انفعلت حبتين.

معاك يا زاردشت

Anonymous said...

مساء الخير.. يعطيكم العافيه
لا أختلف معكم على حتمية الحريات في شتى المجالات ولكن ياجماعة الخير لا تدَعون على الاسلام ماليس فيه.. اذا كانت مبادئكم لاتتناسب مع الدين الاسلامي فالسبب الرئيسي هو المتأسلمين الذين يتخذون الدين واجهه أو ستار ويشوهونه بافعالهم البعيدة كل البعد عن الاسلام.. ياجماعة الاسلام دين محبة وسلام وتعايش ووسطية.. الرجاء قراءة المقال التالي الذي يوضح ملامح الوسطية

http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=5243&version=1&template_id=119&parent_id=13

كما أن لدي تعليق على الأخت أم العيال عندما ذكرتي في مدونة الأخ زارادشت أن الشذوذ موجود في الجزيرة العربية بالذات ماهو استنادك على ذلك؟ كما أنك فسرتي الغلمان خطأ ياعزيزتي.. فالغلمان ذكرت في آيه واحده فقط الطور (آية:24): ويطوف عليهم غلمان لهم كانهم لؤلؤ مكنون

ومن قال أنهم للرجال؟ احنا بالكويت على سبيل المثال ماعندنا خدم بويات؟ على العموم التفسير كالآتي

وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ
مَكْنُونٌ

وَقَوْله تَعَالَى " وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون " إِخْبَار عَنْ خَدَمِهِمْ وَحَشَمِهِمْ فِي الْجَنَّة كَأَنَّهُمْ اللُّؤْلُؤ الرَّطْب الْمَكْنُون فِي حُسْنهمْ وَبِهَائِهِمْ وَنَظَافَتهمْ وَحُسْن مَلَابِسهمْ كَمَا قَالَ " وَيَطُوف عَلَيْهِمْ وِلْدَان مُخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْس مِنْ مَعِين" .

ابن كثير


الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُونٌ } يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : وَيَطُوف عَلَى هَؤُلَاءِ الْقَوْم الَّذِينَ وَصَفَ صِفَتَهُمْ فِي الْجَنَّة غِلْمَان لَهُمْ , كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ فِي بَيَاضه وَصَفَائِهِ مَكْنُون , يَعْنِي : مَصُون فِي كِنّ , فَهُوَ أَنْقَى لَهُ , وَأَصْفَى لِبَيَاضِهِ , وَإِنَّمَا عَنَى بِذَلِكَ أَنَّ هَؤُلَاءِ الْغِلْمَان يَطُوفُونَ عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُؤْمِنِينَ فِي الْجَنَّة بِكُؤُوسِ الشَّرَاب الَّتِي وَصَفَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ صِفَتَهَا , وَقَدْ : 25054 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة قَوْله : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } ذُكِرَ لَنَا أَنَّ رَجُلًا قَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه هَذَا الْخَادِم , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْس مُحَمَّد بِيَدِهِ , إِنَّ فَضْل الْمَخْدُوم عَلَى الْخَادِم كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى سَائِر الْكَوَاكِب " . * وَحَدَّثَنَا ابْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا ابْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله : { كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّهُ قِيلَ : يَا رَسُول اللَّه هَذَا الْخَادِم مِثْل اللُّؤْلُؤ , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ فَضْل مَا بَيْنهمَا كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى النُّجُوم " .

الطبري


وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ
أَيْ بِالْفَوَاكِهِ وَالتُّحَف وَالطَّعَام وَالشَّرَاب ; وَدَلِيله : " يُطَاف عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَب " [ الزُّخْرُف : 71 ] , " يُطَاف عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِين " [ الصَّافَّات : 45 ] . ثُمَّ قِيلَ : هُمْ الْأَطْفَال مِنْ أَوْلَادهمْ الَّذِينَ سَبَقُوهُمْ , فَأَقَرَّ اللَّه تَعَالَى بِهِمْ أَعْيُنهمْ . وَقِيلَ : إِنَّهُمْ مَنْ أَخْدَمَهُمْ اللَّه تَعَالَى إِيَّاهُمْ مِنْ أَوْلَاد غَيْرهمْ . وَقِيلَ : هُمْ غِلْمَان خُلِقُوا فِي الْجَنَّة . قَالَ الْكَلْبِيّ : لَا يَكْبَرُونَ أَبَدًا

كَأَنَّهُمْ
فِي الْحُسْن وَالْبَيَاض

لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ
فِي الصَّدَف , وَالْمَكْنُون الْمَصُون . وَقَوْله تَعَالَى : " يَطُوف عَلَيْهِمْ وِلْدَان مُخَلَّدُونَ " [ الْوَاقِعَة : 17 ] . قِيلَ : هُمْ أَوْلَاد الْمُشْرِكِينَ وَهُمْ خَدَم أَهْل الْجَنَّة . وَلَيْسَ فِي الْجَنَّة نَصَب وَلَا حَاجَة إِلَى خِدْمَة , وَلَكِنَّهُ أُخْبِرَ بِأَنَّهُمْ عَلَى نِهَايَة النَّعِيم . وَعَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا : أَنَّ نَبِيّ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ أَدْنَى أَهْل الْجَنَّة مَنْزِلَة مَنْ يُنَادِي الْخَادِم مِنْ خَدَمه فَيُجِيبهُ أَلْف كُلّهمْ لَبَّيْكَ لَبَّيْكَ ) . وَعَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر قَالَ : قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا مِنْ أَحَد مِنْ أَهْل الْجَنَّة إِلَّا يَسْعَى عَلَيْهِ أَلْف غُلَام كُلّ غُلَام عَلَى عَمَل لَيْسَ عَلَيْهِ صَاحِبه ) . وَعَنْ الْحَسَن أَنَّهُمْ قَالُوا : يَا رَسُول اللَّه إِذَا كَانَ الْخَادِم كَاللُّؤْلُؤِ فَكَيْف يَكُون الْمَخْدُوم ؟ فَقَالَ : ( مَا بَيْنهمَا كَمَا بَيْن الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر وَبَيْن أَصْغَر الْكَوَاكِب ) . قَالَ الْكِسَائِيّ : كَنَنْت الشَّيْء سَتَرْته وَصُنْته مِنْ الشَّمْس , وَأَكْنَنْته فِي نَفْسِي أَسْرَرْته . وَقَالَ أَبُو زَيْد : كَنَنْته وَأَكْنَنْته بِمَعْنًى فِي الْكِنّ وَفِي النَّفْس جَمِيعًا ; تَقُول : كَنَنْت الْعِلْم وَأَكْنَنْته فَهُوَ مَكْنُون وَمُكَنّ . وَكَنَنْت الْجَارِيَة وَأَكْنَنْتهَا فَهِيَ مَكْنُونَة وَمُكَنَّة .

القرطبي


هذا تفسير العلماء الذين قضوا حياتهم في التفسير والبحث والاجتهاد فأين نحنُ منهم؟ من أين فسرتي الغلمان بما فسرتيه؟ يرجى التوضيح

أما بالنسبه للعصر العباسي فهناك شقين الأول ان أبو نواس لا مصداقية له وهذا معروف عنه الانغماس في الملذات والخيال الواسع. فهل كل من ادّعى بشيء على أحدهم نصدقه؟

الشق الثاني لو أفترضنا أن بعض الخلفاء العباسيين كانوا في انحطاط أخلاقي فهل هذا يعني أن الشذوذ محمود؟ أنا لست ضد الحريات ولكن اذا بُليتم فاستتروا
ولو كان أحد الخلفاء كذلك فمن منطلق الحريات الذي نتحدث به فهو حر في حياته الشخصية لطالما كانت أعماله على المستوى العام فيها منفعه
للأسف نحن لا نفرق بين ماهية الشخص وبين مايعمله مع اننا ندعو للحريه الشخصية ولكننا من أجل أن نشوه صورة الاسلام مستعدين أن نطعن ونشكك ونتعدى ونؤلف من عندنا وكأننا علماء فطاحله. كان بالأجدر البحث بموضوعية وبلا تحيز في هذه المواضيع قبل أن نطلق أحكامنا ونسمم أفكار من يقرأها منّا بجهاله. أطعن في كل الخلفاء العباسيين استناداً على كلام شاعر ؟
وحتى لوكان صحيح هل هم أنبياء أم منزهين؟ هم بشر والله أعلم بالحقيقه

الخلاصة لاللتجرأ والإدِعاء على الدين والقرآن وأهلاً وسهلاً بالبحث العلمي والتدبُر في شتى العلوم الدينية والدنيوية

نأسف على الاطالة وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير

mantovani said...

و الله ما عندهم سالفة
انا اقول المتضررين
يقاطعون بلوغسبوت

على العموم اتمنى من كل قلبي ان
الكل يلتزم بادب الحوار
و احترام الاخر

الكل ينادي بالحريات

لكن حرية الانسان تنتهي عند
التعدي على حريات الاخرين

ولكني اتعجب من الاجراءات المتخلفة
اللي يتخذها البعض

اتوقع الرقابة على الكلام
لازم تكون ذاتية


مانتوفاني

UmmEl3yal said...

Anon dear,

يا ليت كل المعارضين بنفس ذوقك ورقيك في الحوار :) فيما يخص الشذوذ الجنسي فأنا لم أقل انه في الجزيرة العربية فقط. أنا قلت انه موجود بالجزيرة من قبل حتى أن يصلها الاسلام والدليل تغزل الكثير من الشعراء الجاهليين بالرجال والصبيان. بل أن بعض الشعر من التفصيل لدرجة تشيب الرأس

أتفق معك فيما يخص بونواس والعباسيين. ولكن الأيس هذا هو العصر الذهبي للاسلام الذي نفتخر بانجازاته؟ اليس هو عصر الفتوحات والانجازات العلمية وقمة الانتاج الفكري والأدبي الاسلامي؟ اذا افترضنا ان الشذوذ منكر وحرام فهذا لم يقضي على الحضارة الاسلامية. واذا افترضنا ان بونواس زنديق وملحد فهو لم يحارب ويمنع. في رأيي ان أهم معالم "الحضارة" الاسلامية هو انفتاحها كما يذكر الكتيب الذي تفضلت به. والمنع والشجب والرقابة والوصاية التي يحكم بها المتأسلمون الآن لن توصلنا الى أي شيء ان لم ترجعنا المزيد من القرون للوراء




مانتوفاني الغالي .. سأترك الرد لزرادشت ، ولكن أود أن أستغل فرصة زيارتك لأعبر عن اعجابي بطول بالك وذوقك في الحوار. لقد تابعت نقاشك مع العديد من الشباب وأعجبني سيطرتك على أعصابك وهدوئك حتى عندما يخرج الحوار عن الأدب والذوق العام أو عندما يمس اعتقاداتك وقيمك .. ما شاء الله عليك. ويا ليت تعدي الكباريت من الطرفين :)

Anonymous said...

بس خلاص بنكتب عن الطقس فقط عشان ماناذي احد ويسكرون مدوناتنا
:)

lwatan-ajmal said...

الصراحه انا ما قريت مدونتك بس من اليوم راح اتابعك لأني مؤمن بحريه الراي مهما كان
الله عطاني عقل نفكر فيه ونترجم افكارنا لعمل ان كان صحيحا فهو صحيح وان كان خطأ فالنحاول مره اخرى
وشكرا لأم العيال